نظام المساعدة الطبية
كيف يتم الانخراط في هذا النظام؟
تكوين ملف طلب الاستفادة من نظام المساعدة الطبية
يتكون ملف طلب الاستفادة من نظام المساعدة الطبية )طبقا للقرارالمشترك لوزير الداخلية و وزير الإقتصاد والمالية ووزيرة الصحة و وزير الفلاحة و الصيد البحري رقم 1513.11 الصادر في 30 ماي( 2011 من استمارة نظام المساعدة الطبية مصحوبة بالوثائق التالية:
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية لصاحب (ة) الطلب؛
- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية أو البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية للأشخاص المتكفل بهم الراشدين؛
- صورتان فوتوغرافيتان للتعريف لصاحب(ة) الطلب؛
- صورتان فوتوغرافيتان للتعريف للزوجة؛
- شهادة تثبت الإصابة بإعاقة تمنع من مزاولة نشاط مدر للدخل لأحد أبناء صاحب الطلب مسلمة من طرف المصالح التابعة لوزارة الصحة
- شهادة متابعة الدراسة بالنسبة للأبناء أو الأطفال المتكفل بهم الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 26 سنة؛
- شهادة الحياة الجماعية في حالة تعدد المستفيدين؛
- شهادة تحمل للأطفال الذين يعيشون تحت سقف واحد مع صاحب الطلب والذين يوجدون تحت كفالته الفعلية التامة والدائمة؛
- شهادة الأجرة لكل فرد مأجور في الأسرة؛
- شهادة السكنى في حالة الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية أو بالوصل المسلم للحصول على البطاقة الوطنية للتعريف الالكترونية.